ادارة المطاعم



1. اجعل قائمة الطعام شاملة ومتنوعة:

الشمولية في تقديم الوصفات والمأكولات الغربية والشرقية والمحلية التقليدية، خطوة مهمة في جذب فئات متنوعة من المجتمع.

2. استخدم شاشات عرض المطبخ:

انها تقنية ممتازة لزيادة الثقة والمصداقية لدى الزبائن الذين يرتادون المطعم، حيث أنك تستطيع اطلاع الزبائن على طريقة الطهو بدون تفاصيل وتعرض العمال والطهاة وهم يقومون بعملهم.

3. ادارة الوصفات ومقادير الوجبات:

وهي مهمة جداً في حال وجود فروع متعددة لمطعمك أو ترغب بفتح عدة فروع في المستقبل، عليك تحديد قائمة الوصفات التي ستقدم في جميع الفروع ومقادير الوجبات.

4. وفر خدمات التوصيل:

إنها من الميزات التي ستساعدك كثيراً في دعم مبيعات م



صناعة المطاعم ديناميكية وسريعة الخطى. يتطلب الأمر الكثير من الصبر وتعدد المهام والتفكير السريع لضمان نجاحك في صناعة يفشل فيها الكثير من الآخرين.
نظرًا للعديد من القطع المتحركة التي تنطوي عليها العملية اليومية لامتلاك مطعم ، نادرًا ما تكون الإدارة الفعالة سهلة. إذا كنت تريد معرفة كيفية إدارة مطعم بأكبر قدر ممكن من السلاسة والكفاءة ، فإليك ما تحتاج إلى معرفته لإثارة إعجابك في صناعة الأطعمة والمشروبات.

مسؤوليات الإدارة

غالبًا ما يُتوقع من مالكي ومديري المطاعم التعامل مع القليل من كل شيء ، بدءًا من المساعدة في الشواية وحتى الترحيب بالعملاء عند الباب الأمامي. من أجل الحفاظ على سير الأمور بسلاسة ، حتى في ذروة خدمة العشاء المزدحمة ، ستحتاج إلى إتقان مجموعة واسعة من المسؤوليات ، بما في ذلك:

معرفة شاملة بالقائمة

  • بما في ذلك القدرة على وصف الأطباق بدقة وتقديم التوصيات بناءً على تفضيلات العملاء
  • القدرة على تسريع الطعام على الخط للمساعدة في فترات الانشغال
  • إعداد وصيانة المطبخ العام
  • الحفاظ على معايير سلامة الغذاء
  • الشؤون المالية للمطعم ، بما في ذلك دفع الفواتير ، وكشوف المرتبات ، والمخزون ، والميزانية
  • مهارات خدمة العملاء واستراتيجيات الاحتفاظ بالعملاء
  • التسويق والإعلان ، بما في ذلك إنشاء العروض الترويجية وتخطيط المبيعات وتشغيل برامج الولاء
  • إدارة الموظفين ، بما في ذلك الجدولة وخطط الطوابق وتعيينات الجدول والتناوب وحل النزاعات
  • خدمات الموارد البشرية ، مثل المقابلات والتوظيف والتأهيل والتدريب
  • تنفيذ البرمجيات وأدوات الإدارةيمتلك المدير الجيد أيديهم في كل جزء من المطعم أو البار والمشاوي ، مما يضمن أن أكثر التحولات ازدحامًا تعمل مثل آلة جيدة التزييت. مع وضع ذلك في الاعتبار ، من المهم أن نفهم أن بعض واجبات المدير أكثر أهمية من غيرها. هذه هي المبادئ التي تحتاج إلى معرفتها لضمان عمل يتجه نحو النجاح.

تعرف على المزيد: إدارة إجراءات العمل

إدارة الشؤون المالية للمطعم بشكل فعال

يمكن أن تكون الشؤون المالية للمطعم مهمة صعبة لتحقيق الاستقرار ، خاصةً عند موازنة تدفقات الدخل مع النفقات العامة الحادة وتكاليف الطعام المتقلبة الشائعة جدًا في مجال المطاعم. مع هامش ربح منخفض نسبيًا مقارنة بالصناعات الأخرى – المطاعم غير الرسمية التي يتراوح سعرها بين 15 دولارًا و 25 دولارًا للفرد بمتوسط ​​هامش ربح يبلغ 3.5 في المائة – يمكن أن يكون اتخاذ الخيارات الحكيمة هو الفرق بين البقاء واقفا على قدميه والذهاب إلى أسفل.

تعد الميزانية جزءًا مهمًا من كل نشاط تجاري ، ولكن في المطعم ، لا يوجد مجال كبير للخطأ. هذا يعني أنه من المهم إبقاء إبهامك على نبض العملية بشكل يومي. مع وجود العديد من العوامل المساهمة مثل تكلفة العمالة وتكلفة الرواتب وتكلفة الطعام ومستويات المخزون ، فإن الميزانية الصارمة وخطة اللعبة للأيام الجيدة والسيئة أمر بالغ الأهمية.

مراجعات الأعمال اليومية

إن فهم كيفية تغير رفاهية شركتك على أساس يومي ليس أمرًا محوريًا لجميع الشركات ، لكن المطاعم تعتمد على هذه الأنواع من التفاصيل الصغيرة. حتى أصغر العوامل ، مثل عدد الوجبات المباعة لدخول معين ، يمكن أن تحدث فرقًا. يمكن أن يؤثر هذا في كل شيء من القوائم المستقبلية إلى طلبات المخزون في الأسبوع المقبل.

توضح مراجعة الأعمال اليومية كل هذه التفاصيل التي يجب توفرها ، مما يوفر نظرة عامة على ما يحدث كل يوم. تتيح هذه التقارير التي تم إنشاؤها بواسطة معظم أنظمة نقاط البيع الحديثة (POS) إجراء تحليل شامل لمشتريات الطعام واتجاهات المبيعات ونفقات كشوف المرتبات وعدد العملاء – مما يمنحك جميع الأدوات التي تحتاجها للتخطيط المسبق والحد من أي انتكاسات متوقعة. يمكن أن تملي هذه الممارسة الجدولة وتخطيط القائمة والعروض الترويجية والمزيد ، مما يساعدك على دفع الأعمال مع الحفاظ على انخفاض التكاليف.

تركيز التدفق النقدي

بعد تتبع الأموال التي تكسبها وتنفقها على الطعام جزءًا من المعادلة ، ولكن هناك العديد من النفقات الأخرى التي يمكن أن تقضي على أرباحك وتحد من التدفق النقدي وتزعزع استقرارك. بالإضافة إلى إكراميات بطاقات الائتمان والرواتب المدفوعة للموظفين ، سيتعين عليك أيضًا حساب المصاريف العامة مثل الإيجار والمرافق والمشتريات. بينما يمكن لخط ائتمان أو سلفة نقدية أن يدفعك من وقت لآخر ، ستحتاج إلى فكرة عن مقدار الأموال التي لديك والتي ستفي بهذه الالتزامات على أفضل وجه.

قد يبدو بيان التدفق النقدي مربكًا بعض الشيء ، لكن فهم المصطلحات مثل التدفق النقدي الحر والتدفقات النقدية التشغيلية وصافي الدخل يمكن أن يساعدك في معرفة مكان مطعمك – ويساعدك على الاستعداد للمستقبل عندما تضيق الأوقات.

إدارة القائمة

إن قائمتك هي في الأساس العلامة التجارية الخارجية لمطعمك. يمكنك تسمية نفسك بما تريد وإنشاء هوية تجسد أي مفهوم ، ولكن إذا لم تستطع قائمتك إقناع عملائك والحفاظ على ربح ، فلن يعود رواد المطعم.

تتكون عملية تخطيط القائمة من جزأين متميزين: التسعير والمحتوى.

محتوى القائمة

يقع الطعام في قلب كل مطعم ، والقائمة المتنوعة واللذيذة التي تروق لرواد المطعم مع الحفاظ على الربحية ضرورية لنجاحك بشكل عام. عند تحديد أنواع الأشياء التي يجب وضعها في قائمتك ، ضع في اعتبارك أولاً الفئات الأساسية الموجودة في المطاعم من جميع الأشكال والأحجام:

  • المقبلات
  • سلطات وأطباق نباتية
  • سمك
  • دجاج
  • لحم أحمر
  • المعكرونة والحبوب
  • الجانبين
  • حلويات
  • مشروباتغالبًا ما تحتوي القائمة الشاملة على عدد قليل من التحديدات من جميع هذه الفئات أو معظمها. ستعتمد الطريقة التي تختارها للتعامل مع هذا على نوع المطعم الذي تديره – سيتطلب مطعم صغير إيطالي ، على سبيل المثال ، قائمة مختلفة عن مفصل برجر غير رسمي – ولكن يجب أن يكون المنتج النهائي القوي والمرن هو هدفك الأساسي. غالبًا ما تحتوي القائمة الجذابة على شيء صغير لكل عميل من عملائك ، بما في ذلك الخيارات الخفيفة ، والخيارات النباتية ، وأطباق اللحوم ، ومجموعة من الأطباق الصغيرة.

عندما تكون في شك ، تخطئ في جانب البساطة. من المحتمل أن تتطلب قائمة ضخمة من الأطباق المعقدة تكاليف مخزون أعلى ومساحة أكبر للخطأ من تلك التي تتمسك بهذه النقطة. من المهم أيضًا الالتزام بموضوع مع طعامك وإتقانه. إذا كنت ترغب في تشغيل مفصل برجر ، ركز على إتقان البرغر ، لا تحاول أيضًا بيع المعكرونة والسوشي. سيكون التنفيذ الجيد أمرًا صعبًا للغاية وسيكون مربكًا للعملاء. من خلال إتقان أسلوب الطعام ، فإنك تطور هوية وتبني علامة تجارية ، والتي تعد جزءًا كبيرًا من إدارة مطعم ناجح.

تسعير القائمة

يعتمد تسعير قائمتك على بعض العوامل الرئيسية ، بما في ذلك:

  • السمات المميزة لمطعمك
  • نوع الطعام الذي تقدمه
  • تكلفة الطعام
  • تجربة تناول الطعام ، مثل تناول الطعام غير الرسمي السريع مقابل تناول الطعام الفاخر
  • تسعير المنافسين ومتوسطات المنطقة
  • تكاليف تشغيل مطعمك ، مثل الرواتب والنفقات العامةإذا كنت تهدف إلى التنافس مع شركة Applebee في بلدة صغيرة ، فلن تجد قائمة مليئة بلوحات صغيرة تحمل علامات أسعار مدينة نيويورك صدى لدى العملاء. من ناحية أخرى ، إذا كنت تقدم مفاهيم من المزرعة إلى المائدة في مساحة خارجية ، فسوف يتوقع عملاؤك أن سعر طعامك سيكون أعلى من سعر مطعم غير رسمي.

كن حذرًا من الأسعار المرتفعة جدًا لتغطية التكاليف ببساطة: إذا تجاوزت نفقاتك ما هو معقول في منطقتك وتتوقع شيكات كبيرة لتغطية التكاليف وحدها ، فمن المحتمل ألا يكون العملاء سعداء – أو ينفقون الأموال معك.

تعيين الموظفين

من المرجح أن تكون إحدى أكبر مسؤولياتك كمدير هي تعيين الموظفين. وفيما يلي بعض النصائح للحصول على انك بدأته:

استثمر الوقت مقدمًا

هناك قدر كبير من التغيير في صناعة الخدمات الغذائية ، لذلك يمكن أن تكون عملية التوظيف والمقابلات الشاملة أداة رئيسية لضمان تكوين فريق من الموظفين ذوي الأداء العالي. على أقل تقدير ، يجب عليك التحقق من المراجع الشخصية والمهنية ، ويمكنك حتى إجراء فحوصات خلفية إذا شعرت أن ذلك ضروري.

اكتب أوصاف وظيفية مفصلة

لا تجعل الموظفين الجدد المحتملين يخمنون مسؤوليات الوظيفة ؛ أخبرهم بالمهارات التي يحتاجونها وتوقعاتك. سيساعد هذا في التخلص من المتقدمين الذين يفتقرون إلى الخبرة أو المؤهلات التي تريدها.

النظر في التوظيف بموجب عقد

يمكن أن يختلف أداء الطباخ أو النادلة في نوبة غداء كسولة خلال أيام الأسبوع كثيرًا عن الطريقة التي يتعاملون بها مع نوبة عشاء مزدحمة في عطلة نهاية الأسبوع ، لذا فكر في إعطاء الموظفين المحتملين تجربة قبل تقديم عرض رسمي. من المحتمل أن يكون العمل في المطعم مرهقًا للغاية ، لذا يمكن أن يكون له مردود على المدى الطويل إذا كنت تعلم أن موظفيك الجدد لديهم ما يلزم للحفاظ على هدوئهم تحت الضغط.

الإشراف على الموظفين

يمكن أن تكون إدارة الموظفين مهمة صعبة للغاية. مع هذه المجموعة الواسعة من الأفراد الذين لديهم خلفيات ومستويات تعليمية مختلفة ، فإن الحفاظ على تنظيم الجميع وتركيزهم على نفس الهدف يمكن أن يكون أسهل في القول من فعله. رمي في الطبيعة المحمومة في كثير من الأحيان لنوبة عشاء ليلة الجمعة المزدحمة ولعب دور الحكم لأعضاء فريق العمل المتشاحن يمكن أن يشغل كل وقتك بسرعة.

ومع ذلك ، لا يجب أن يكون الأمر كذلك. هناك الكثير من الممارسات الإدارية التي يمكنك استخدامها لتوحيد فريقك والتأكد من اكتمال العمل في الوقت المحدد وحتى في أكثر الليالي ازدحامًا. دعونا نلقي نظرة على القليل.

تسهيل العمل الجماعي

لا يسمح المديرون الأذكياء لأعضاء فريقهم بالطيران بمفردهم. بدلاً من ذلك ، يشجعون الجهد التعاوني. إذا تم إغلاق إحدى المحطات الموجودة على الخط بينما كانت أخرى فارغة ، فيمكن للطهاة المدربين العمل معًا عندما تصبح الأوقات صعبة. قم بتدريب الخوادم على خط المعرض وعلى أفضل الممارسات لتشغيل الطعام بحيث عندما يكون أحد الأقسام في الأعشاب الضارة ، يمكن للخوادم الأخرى أن تلتقط الركود. عندما يعلم الجميع أن العمل الجماعي هو الحل الأفضل ، فمن المرجح أن يقوم فريقك بدوره.

سلوك الجودة النموذجي

إدارة المطعم ليست نوعًا من “افعل كما أقول ، وليس كما أفعل”. في مؤسسة مزدحمة مع تدفق شبه لانهائي من الالتزامات ، بذل القليل من الجهد من جانبك كمدير يمكن أن يقطع شوطا طويلا.

القائد الجيد يفوض ويشارك بدلاً من إعطاء الأوامر. إذا كنت ستمنح فريقك القواعد التي يجب اتباعها ، مثل فواصل الدخان المحظورة أثناء اندفاع العشاء ، أو قواعد اللباس أو سياسة الهاتف الخلوي ، فأنت بحاجة إلى بذل قصارى جهدك لاتباع القواعد أيضًا. إن القيام بغير ذلك يمكن أن يولد العداء بطريقة تؤدي إلى الإخلال بالأداء والعصيان.

كن عادلاً

في الأعمال التجارية التي تعتمد فيها أجور الموظفين غالبًا على المهام ، مثل أقسام الجدول أو المحطات الموجودة على الخط ، قد يكون من المغري لعب المفضلات ، على الأقل من وقت لآخر.

في حين أنه لا يوجد جدال حول ضرورة مكافأة الموظفين الجيدين ، فإن المطعم الذي يتم إدارته جيدًا يعمل بطريقة عادلة في جميع الأوقات. لا يفضل المديرون الجيدون الموظفين الذين لا يستحقون مسؤولية إضافية ، ويتجنبون محاولة أن يصبحوا جزءًا من المجموعة. بدلاً من ذلك ، حافظ على السلطة وتأكد من حصول الجميع على دورهم في الدورات المرغوبة أكثر – بشرط أن تكون مهاراتهم في مستوى ذلك.

اعتبارات إدارة الموظفين الأخرى

إن ضمان عمل موظفيك بشكل جيد معًا والحفاظ على عقلية الفريق أولاً هو جزء واحد فقط من إدارة الفريق. بعض المسؤوليات الأخرى التي تقع على عاتقك كمدير هي ضمان التزام فريقك بالعديد من لوائح خدمات الطعام الموجودة هناك ، وتوفير فرص تعليمية لمساعدة فريقك على تعلم مهارات جديدة حتى يتمكنوا من النمو مهنيًا. دعونا نلقي نظرة على كل منها.

تقديم تدريب مستمر

إذا كنت تريد أن يعمل فريقك بمستوى عالٍ وأن يكون لديك استثمار حقيقي في إنجاح مطعمك ، فأنت بحاجة إلى الاستثمار فيها أيضًا. أفضل طريقة للقيام بذلك هي من خلال توفير فرص التدريب.

يمكن أن تكون هذه برامج تدريب أثناء العمل أو دورات أكثر رسمية يتم إجراؤها في فصل دراسي أو في مؤسسة مثل مدرسة الطهي. الخلاصة الأساسية هي أن هذه الفرص هي طرق لتنمية موظفيك بشكل احترافي والتقدم داخل مؤسستك. من خلال منح موظفيك الفرصة لتعلم مهارات جديدة والتقدم إلى الأدوار القيادية داخل مطعمك ، ستقلل من معدل دوران الموظفين وتجعل موظفيك أكثر سعادة.

الحفاظ على معايير سلامة الغذاء

بافتراض أن المعدات الخاصة بك سليمة (سنناقش هذا بمزيد من التفصيل أدناه) ، فإن أحد أكبر المجالات التي ستحتاج إلى التركيز عليها كمدير هو ضمان التزام فريقك بمعايير سلامة الأغذية. كل ولاية وبعض المدن لديها لوائحها الخاصة ، لذا سيتعين عليك مراجعة السلطة التنظيمية المحلية لفهم التزاماتك.

من المحتمل أن تكون هناك متطلبات محددة لتخزين الطعام وإعداده يجب على موظفيك اتباعها – أو المخاطرة بالغرامات والإغلاق لعدم القيام بذلك. اعتمادًا على دورهم ، قد يحتاج بعض الموظفين إلى أن يكونوا متعاملين معتمدين للأغذية أيضًا. مع ذلك ، فإن أكبر درس نريد نقله هو أن النجاح في سلامة الأغذية هو إلى حد كبير نتاج قدرة فريقك على الحفاظ على الانضباط.

تعني الفحوصات الصحية المفاجئة أنك بحاجة دائمًا إلى أن تكون على أصابع قدميك للتأكد من أن مطعمك نظيف وأن الطعام يتم تخزينه وإعداده وتقديمه وفقًا للمعايير التي تمليها السلطة المحلية. من السهل أن تتراخى عندما تكون مرهقًا بعد انتهاء العمل ليلة السبت ، ولكن هذا هو بالضبط عندما تحتاج إلى الصمود.

تخطيط الجرد واللوازم

إذا كنت في أي وقت مضى إلى مطعم لم يكن طبقك المفضل أو كان ينفد من الكاتشب ، فأنت تعلم كيف يمكن أن يكون الأمر محبطًا. بصفتك مديرًا ، فإن مهمتك هي التأكد من أن مطعمك مليء بالكامل بكل شيء بدءًا من الأواني الزجاجية وحتى التوابل في جميع الأوقات.

تحديد احتياجات الجرد

يمكن أن يستغرق تحديد أنواع المستلزمات التي يحتاجها مطعمك وقتًا طويلاً ، ولكن كلما زاد عدد الأعمال التي تقوم بها في الأيام الأولى ، قل ما يتعين عليك القيام به مع نمو عملك.

قبل أن تفتح أبوابك ، ستحتاج إلى التخطيط بالضبط لما تحتاجه لشرائه وكيف تخطط لشرائه. بينما لا توجد طريقة صحيحة أو خاطئة للتعامل مع هذه العملية ، يُقترح بشدة وضع قائمة بجميع النتائج المحتملة.

على سبيل المثال ، ستحتاج الغالبية العظمى من المطاعم إلى:

  • لوازم وأجهزة المطبخ
  • أدوات الطبخ
  • إعدادات ومساحات تحضير
  • الأطباق والنظارات والأواني الفضية
  • أثاث للجزء الأمامي والخلفي من المنزل
  • منتجات ورقية
  • منتجات التنظيف
  • عناصر الديكور
  • لوازم البار
  • نظام نقاط البيع عالي الجودة
    البحث عن الموردين
    عندما يحين وقت الطلب ، تحتاج إلى العثور على اسم تثق به. تتوفر الخيارات من خلال ثروة من موارد الصناعة ، بما في ذلك:

في حين أن هناك بعض المخاطر التي ينطوي عليها الأمر ، فإن أصحاب المطاعم ذوي الميزانية المحدودة يلجأون غالبًا إلى العناصر المستعملة ، خاصة عند التسوق لشراء أجهزة باهظة الثمن ومعدات باهظة الثمن.

على الرغم من أن موقعي eBay و Craigslist يمكن أن يكونا قيّمين ، فمن المهم أن تبذل العناية الواجبة قبل المضي قدمًا في التعامل مع مصدر غير معروف. يجب أن تكون جميع المعدات ، على سبيل المثال ، حاصلة على شهادة NSF من أجل وضعها في مطعم واجتياز فحوصات إدارة الصحة المحلية.

التخطيط للاستراتيجية

بعد شراء المخزون الأولي ، ستحتاج إلى التخطيط مسبقًا. المواد الغذائية والمواد سريعة التلف والمنتجات الورقية تدوم لفترة طويلة فقط. لذلك ، ستحتاج إلى إنشاء إدارة المخزون وجدول تسليم الموردين للتأكد من أن جميع عناصر القائمة وغيرها من العناصر الضرورية في متناول اليد دائمًا. تختلف طريقة تعاملك مع هذه العملية بشكل كبير ، ولكن يمكن أن تشمل عوامل مثل الجداول الزمنية لشركة التوصيل ، ومتوسط ​​دوران المخزون والنقد المتاح.

تأكد من قضاء بعض الوقت في تتبع المخزون فعليًا مرتين في الأسبوع على الأقل لتقليل النفايات وزيادة الكفاءة وتقليل مخاطر السرقة. بمجرد أن تكون لديك هذه الأشياء ، يمكنك إنشاء قالب المخزون وقوائم المراجعة الأخرى للمساعدة في تبسيط العملية في المستقبل.

تسويق المطاعم والترويج لها

يعد المطعم المحبوب مع أجواء ممتعة وطعام لذيذ بداية رائعة ، ولكن لجذب الانتباه حقًا والاحتفاظ به ، عليك أن تضع نفسك في السوق المحلية بشكل أكثر قوة.

سواء كنت تمارس نشاطًا تجاريًا لفترة من الوقت وترغب في زيادة ظهوره ، أو كنت جديدًا وبدأت للتو ، فإن النهج الصحيح للتسويق والإعلان يمكن أن يبقيك ملائمًا ، حتى في مدينة كبيرة بها مئات الخيارات.

أنشئ برنامج ولاء

متكامل تمامًا مع معظم منصات نقاط البيع الحديثة مثل ShopKeep ، يمكن أن يساعد برنامج الولاء في مكافأة رواد المطعم المنتظمين وتشجيع المبتدئين على العودة.

اجعلها محلية

يمكن أن تساعدك الإعلانات والقسائم في المنشورات المحلية وعلى مواقع الويب المجاورة في الوصول إلى جمهورك الأكثر قيمة: السكان في منطقتك الذين من المرجح أن يتناولوا طعامك معك.

كن أجتماعى

يمكن أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي أداة تسويق رائعة منخفضة الميزانية ؛ مما يسمح لك باستهداف المنشورات والصور تجاه الديموغرافية الرئيسية الخاصة بك. من Twitter إلى Facebook إلى ملف تعريف Instagram القاتل ، يمكن لوسائل التواصل الاجتماعي أن تبقي علامتك التجارية وصورك وفرصك أمام جمهورك المحلي.

Go Mobile

التسويق عبر الهاتف المحمول هو الشيء الكبير التالي ، حيث يخلق طريقة مقنعة لجذب رواد المطعم من جميع مناحي الحياة. باستخدام تطبيق جوال ، يمكنك مشاركة القسائم وإجراء الحجوزات بسهولة ومساعدة عملائك على مواكبة أعمالك.

ركز على تحسين محركات البحث (SEO)

من أفضل الطرق لجذب العملاء ، تحسين محركات البحث هو ممارسة إنشاء موقع ويب والتواجد عبر الإنترنت المصممين للحصول على مرتبة عالية في محركات البحث مثل Google. من خلال نهج مُحسَّن لتحسين محركات البحث يتضمن التركيز على الكلمات الرئيسية المستهدفة واستراتيجيات البحث المحلية ، يمكنك ضمان تصنيف مطعمك في الصفحة الأولى من Google عندما يبحث العملاء المحتملون عن مكان لتناول الطعام.

استخدم مواقع مثل Yelp! و TripAdvisor

عندما ينتقل عملاء المنطقة أو حتى السائحون الذين يزورون منطقتك إلى الويب لقراءة التعليقات حول مطعمك ، ماذا سيرون؟ صفحة فارغة؟ ردود فعل سلبية؟ أو مواقع مليئة بالتوصيات الرائعة؟ عواء! يمكن أن تكون حملات المراجعة مفيدة للغاية ، حيث تساعد على تنمية حضور إيجابي وتشجيع ولاء العملاء ، كل ذلك بضربة واحدة.

جمع ملاحظات العملاء

جزء أساسي من التسويق هو فهم احتياجات العملاء المستهدفين وتصرفاتهم. تريد أن تعرف ما إذا كانوا قد استمتعوا بوجبتهم ، وحصلوا على خدمة عالية الجودة من فريقك ، وكانوا عمومًا يقضون وقتًا لطيفًا في مطعمك.

بصفتك مديرًا ، تتيح لك معرفة هذه المعلومات الرد على أي مخاوف في الوقت الفعلي. يمكنك أيضًا تطبيقه على المشاريع طويلة المدى. على سبيل المثال ، الإصلاح قصير المدى لعميل غير سعيد هو تقديم استرداد أو خصم في زيارة مستقبلية لإبقائهم سعداء. قد يكون النهج طويل المدى هو تغيير قائمتك بناءً على تعليقات العملاء. يتيح لك هذا النوع من النهج البقاء في صدارة المشكلات المحتملة وصياغة نوع التجربة التي لا يستطيع عملاؤك الانتظار حتى يهتفوا بها لأصدقائهم.

دوات البرمجيات والإدارة

إلى جانب برامج إدارة المطاعم المخصصة ، فإن أحد أهم الأدوات في ترسانة مدير المطعم هو بلا شك نظام نقاط البيع. تم تصميم هذا المورد القوي للقيام بكل شيء. من رنين الطلبات إلى تتبع المخزون وتقديم تقارير الأعمال اليومية لإبقائك على اطلاع دائم بمسار عملياتك.

يمكن لأحدث أنظمة نقاط البيع ، المتنوعة والمتعددة الوظائف ، أن تفعل القليل من كل شيء ، بما في ذلك:

  • معالجة المعاملات والعمل كسجل
  • إدارة برامج الولاء والاحتياجات التسويقية الأخرى
  • جرد التتبع
  • توفير تحليلات متقدمة
  • إدارة الموظفين
    ShopKeep هو مثال لإحدى الشركات التي تعمل على تحديث مفهوم نقاط البيع لمواكبة متطلبات مطاعم اليوم. يوفر استخدام واجهة iPad سهلة الاستخدام للطلب السهل ومعالجة الدفع أثناء تشغيل برنامج حديث تجربة مستخدم مذهلة. ستشمل المطاعم التي تبحث عن أدوات أفضل وتحليلات محسّنة وتقارير محسّنة كلاً من البساطة والعمق المتاحين. مثالي للمطاعم من أي حجم أو ميزانية تقريبًا ، يوفر ShopKeep تجربة سلسة وفي الوقت المناسب يمكن لكل عشاء – ومدير – تقديرها.

بالإضافة إلى نقاط البيع الواعدة ، هناك أصول أخرى قد ترغب شركات الخدمات الغذائية في تبنيها ، بما في ذلك:

  • منصات معالجة كشوف المرتبات للمدفوعات السريعة والسهلة وفي الوقت المحدد
  • برامج الجدولة التي تسمح للموظفين بمشاهدة الجداول الزمنية عبر الإنترنت ، وتحولات التجارة وتقديم التوافر
  • برامج المحاسبة التي يمكنها تتبع الإيرادات والنفقات لإعداد التقارير الشهرية والتحليل المالي
    يمكن أن تساعدك أدوات الطلب والتسليم عبر الإنترنت في زيادة الإيرادات عن طريق إضافة خدمة التوصيل والتوصيل إلى مطعمكا

الاستفادة القصوى من الإدارة

نادرًا ما يكون تشغيل وإدارة المطعم أمرًا سهلاً ، ولكن العمل الجيد يمكن أن يكون مجزيًا بشكل لا يصدق. حتى في حالة حدوث أخطاء صغيرة ، من أخطاء في المطبخ إلى تأخر توصيل الطعام ، يمكن أن يساعد الفهم الشامل لمبادئ الإدارة في تقليل الأضرار والحفاظ على تقدم أعمالك.

من خلال الأدوات المناسبة بجانبك ، مثل استراتيجية الميزانية الفعالة ، والنهج القوي لإدارة الموظفين ، ونظام نقاط البيع الذي يمكن أن يساعدك في مراقبة الدخل والنفقات على أساس يومي ، فمن الممكن تحويل أي مفهوم مطعم إلى نجاح.

لمزيد من المقالات الشاملة حول ادارة الأعمال و التسويق يمكنك الاطلاع على موقع كيفية: كيفية إدارة أعمال المطاعم

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال

نموذج الاتصال