7 مؤشرات فنية شائعة وكيفية استخدامها لزيادة أرباح التداول الخاصة بك


Luxurygulfdeals

7 مؤشرات فنية شائعة وكيفية استخدامها لزيادة أرباح التداول الخاصة بك

7 مؤشرات فنية شائعة وكيفية استخدامها لزيادة أرباح التداول الخاصة بك

الصورة بواسطة  كريس ليفيراني  على  Unsplash

هل تساءلت يومًا عن كيفية استخدام المؤشرات الفنية في التداول؟ حسنًا ، لا عجب بعد الآن ، تقدم هذه المقالة 7 مؤشرات شائعة ، والاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها للاستفادة من إشاراتها.

يتضمن التداول الفني مراجعة الرسوم البيانية واتخاذ القرارات بناءً على الأنماط والمؤشرات.

هذه الأنماط هي أشكال معينة تشكلها الشموع على الرسم البياني ، ويمكن أن توفر لك معلومات حول المكان الذي من المحتمل أن يتجه السعر إليه بعد ذلك.

المؤشرات هي إضافات أو تراكبات على الرسم البياني توفر معلومات إضافية من خلال الحسابات الرياضية للسعر والحجم. يخبرونك أيضًا إلى أين من المحتمل أن يتجه السعر بعد ذلك.

هناك 4 أنواع رئيسية من المؤشرات:

  • اتجاه
  • دَفعَة
  • مقدار
  • التقلب

تخبرك مؤشرات الاتجاه  بالاتجاه الذي يتحرك فيه السوق ، إذا كان هناك اتجاه على الإطلاق. يطلق عليها أحيانًا المذبذبات ، لأنها تميل إلى التحرك بين القيم العالية والمنخفضة مثل الموجة. مؤشرات الاتجاه التي سنناقشها تشمل Parabolic SAR وأجزاء من Ichimoku Kinko Hyo وتباعد تقارب المتوسط ​​المتحرك (MACD).

تخبرك مؤشرات العزم  بمدى قوة الاتجاه ويمكن أن تخبرك أيضًا ما إذا كان الانعكاس سيحدث. يمكن أن تكون مفيدة لانتقاء قمم وقيعان الأسعار. تشمل مؤشرات الزخم مؤشر القوة النسبية (RSI) ، ومؤشر ستوكاستيك ، ومؤشر متوسط ​​الاتجاه (ADX) ، وإيشيموكو كينكو هيو.

 تخبرك مؤشرات الحجم بكيفية تغير الحجم بمرور الوقت ، وعدد وحدات البيتكوين التي يتم شراؤها وبيعها بمرور الوقت. هذا مفيد لأنه عندما يتغير السعر ، يعطي الحجم إشارة إلى مدى قوة الحركة. من المرجح أن يتم الحفاظ على الحركات الصعودية ذات الحجم الكبير مقارنةً بالحركات ذات الحجم المنخفض.

لن نغطي مؤشرات الحجم هنا ، لكن هذه الفئة تتضمن On-Balance Volume و Chaikin Money Flow و Klinger Volume Oscillator.

تخبرك مؤشرات التقلب  بمدى تغير السعر في فترة معينة. تعتبر التقلبات جزءًا مهمًا جدًا من السوق ، وبدون ذلك لا توجد طريقة لكسب المال! السعر يجب أن يتحرك لكي تحقق ربحًا ، أليس كذلك؟

كلما زاد التقلب ، زادت سرعة تغير السعر. لا تخبرك بأي شيء عن الاتجاه ، فقط نطاق الأسعار.

يشير التقلب المنخفض إلى تحركات الأسعار الصغيرة ، بينما يشير التقلب العالي إلى تحركات الأسعار الكبيرة. يشير التقلب الشديد أيضًا إلى وجود أوجه قصور في الأسعار في السوق ، ويوضح التجار "عدم الكفاءة" ، الربح. سنغطي مؤشر تقلب واحد اليوم ، البولنجر باند.

إذن لماذا المؤشرات مهمة جدًا؟ حسنًا ، يعطونك فكرة عن المكان الذي قد يتجه السعر إليه بعد ذلك في سوق معين. في نهاية اليوم ، هذا ما نريد أن نعرفه كتجار. أين يذهب السعر؟ حتى نتمكن من وضع أنفسنا للاستفادة من هذه الخطوة وكسب المال!

بصفتك متداولًا ، فإن مهمتك هي أن تفهم إلى أين قد يتجه السوق ، وأن تكون مستعدًا لأي احتمال. لا تحتاج إلى أن تعرف بالضبط إلى أين يتجه السوق ، ولكن عليك أن تفهم الاحتمالات المختلفة ، وأن تكون في وضع يناسب أيهما يتجسد.

تذكر أن المتداولين يكسبون المال في الأسواق الصاعدة والهابطة. نحن نستفيد من المراكز الطويلة والقصيرة. لا تنخرط كثيرًا في اتجاه السوق ، طالما أن السعر يتحرك يمكنك تحقيق الربح. ستساعدك المؤشرات على القيام بذلك.

تنطبق هذه الاستراتيجيات على جميع الأسواق ، لذا يمكنك استخدامها لتداول البيتكوين على  Coinbase .

بدون مزيد من اللغط ، إليكم نجوم العرض.

1) بولينجر باندز

أشرطة بولينجر هي مؤشر تقلب. وهي تتكون من متوسط ​​متحرك بسيط ، وخطين مرسومين عند انحرافين معياريين على جانبي خط المتوسط ​​المتحرك المركزي. تشكل الخطوط الخارجية الفرقة.

ببساطة ، عندما يكون النطاق ضيقًا ، يكون السوق هادئًا. عندما يكون النطاق عريضًا ، يكون السوق مرتفعًا.

يمكنك استخدام Bollinger Bands للتداول في كل من أسواق النطاق والمتجه.

في سوق النطاق ، ابحث عن  Bollinger Bounce . يميل السعر إلى الارتداد من جانب إلى آخر في النطاق ، ويعود دائمًا إلى المتوسط ​​المتحرك. يمكنك التفكير في هذا مثل الانحدار إلى المتوسط. يعود السعر بشكل طبيعي إلى المتوسط ​​مع مرور الوقت.

في هذه الحالة ، تعمل العصابات كمستويات دعم ومقاومة ديناميكية. إذا وصل السعر إلى قمة النطاق ، فضع أمر بيع مع وقف خسارة أعلى النطاق مباشرة للحماية من الاختراق. يجب أن يعود السعر للأسفل باتجاه المتوسط ​​، وربما حتى النطاق السفلي ، حيث يمكنك جني الأرباح. تحقق من لقطة الشاشة أدناه.

Bollinger Bounce ، الرسم البياني عبر  TradingView

When the market is trending, you can use the Bollinger Squeeze to time your trade entry and catch breakouts early on. When the bands get closer together (i.e. they squeeze), it indicates that a breakout is about to happen. It doesn’t tell you anything about direction so be prepared for the price to go either way.

If the candles breakout below the bottom band, the move will generally continue in a downtrend.

If the candles breakout above the top band, the move will generally continue in an uptrend. Take a look at the screenshot below.

Bollinger Squeeze and subsequent upwards breakout, chart via TradingView

In summary, look out for the Bollinger Bounce in ranging markets, the price will tend to return to the mean. In trending markets, use the Bollinger Squeeze. It doesn’t tell you which way the price is going to go, just that it’s going to go.

2) Ichimoku Kinko Hyo (AKA Ichimoku Cloud)

Ichimoku Kinko Hyo (AKA Ichimoku Cloud) is a collection of lines plotted on the chart. It’s an indicator that measures future price momentum, and determines areas of future support and resistance. At first glance this looks like a very complex indicator, so here’s a breakdown of what the different lines mean:

  • Kijun Sen (blue line): Also called standard line or base line, this is calculated by averaging the highest high and the lowest low for the past 26 periods
  • Tenkan Sen  (الخط الأحمر): خط التحول. يتم اشتقاقه من خلال حساب متوسط ​​أعلى ارتفاع وأدنى انخفاض خلال الفترات التسع الماضية
  • Chikou Span  (الخط الأخضر): يسمى أيضًا الخط المتأخر. إنه سعر إغلاق اليوم متخلفًا 26 فترة
  • Senkou Span  (شريط أحمر / أخضر): يتم حساب خط Senkou الأول عن طريق حساب متوسط ​​Tenkan Sen و Kijun Sen ورسم 26 فترة للأمام. يتم حساب خط Senkou الثاني عن طريق حساب متوسط ​​أعلى قمة وأدنى انخفاض خلال الـ 52 فترة الماضية ، وتخطيطه 26 فترة للأمام
إيشيموكو كينكو هيو ، الرسم البياني عبر  TradingView

إذن كيف يمكنك ترجمة هذه الخطوط إلى أرباح تداول؟ أنا سعيد لأنك سألت.

يعمل Senkou span كمستويات دعم ومقاومة ديناميكية. إذا كان السعر أعلى من Senkou span ، فإن الخط العلوي يعمل كدعم أول ، والخط السفلي هو الدعم الثاني.

إذا كانت الأسعار تحت سنكو سبان ، فإن الخلاصة هي المقاومة الأولى ، والخط العلوي هو المقاومة الثانية. سهل هكذا!

Senkou امتداد كدعم ديناميكي ومقاومة ، رسم بياني عبر  TradingView

يمكن استخدام Kijun Sen (الخط الأزرق) لتأكيد الاتجاهات. إذا اخترق السعر فوق Kijun Sen ، فمن المحتمل أن يرتفع أكثر. بالمقابل ، إذا انخفض السعر إلى ما دون هذا الخط ، فمن المحتمل أن ينخفض.

اختراق Kijun Sen في اتجاه صعودي ، الرسم البياني عبر  TradingView

يمكن أيضًا استخدام Tenkan Sen (الخط الأحمر) لتأكيد الاتجاهات. إذا كان الخط يتحرك لأعلى أو لأسفل ، فهذا يشير إلى أن السوق يتجه. وإذا كان يتحرك بشكل جانبي ، فإن السوق يتذبذب.

Flat Tenkan Sen = نطاق السوق ، الرسم البياني عبر  TradingView
هبوط Tenkan Sen = اتجاه هبوطي ، رسم بياني عبر  TradingView

تذكر أن الخط الأحمر هو مؤشر اتجاه.

تم رسم Chikou span (الخط الأخضر) 26 فترة  خلف  الفترة الحالية. هذه حقيقة أساسية يجب تذكرها. يمكن استخدامه كمؤشر اتجاه من نوع ما. عندما يعبر الخط السعر في اتجاه من أسفل إلى أعلى ، فمن المرجح أن يرتفع السعر. عندما يعبر الخط السعر في اتجاه من أعلى لأسفل ، فمن المرجح أن ينخفض ​​السعر.

يتخطى Chikou Span السعر من أعلى إلى أسفل = بداية الاتجاه الهبوطي ، الرسم البياني عبر  TradingView

هذا الكثير يحدث في مؤشر واحد! والكثير من المعلومات التي يمكن أن توفرها لك. عليك فقط أن تتذكر ما يعنيه كل سطر. إذا اختلطت بين Kijun Sen و Chikou Span ، فمن الممكن أن تخطئ في الاتجاه الهابط مع الاتجاه الصعودي. وسيكون ذلك كارثيًا على حساب التداول الخاص بك!

3) مؤشر القوة النسبية (RSI)

بعد ذلك ، مؤشر القوة النسبية (RSI). هذا مؤشر زخم تم رسمه على مقياس منفصل. يوجد خط واحد متدرج من 0 إلى 100 يحدد ظروف ذروة الشراء والبيع في السوق. تشير القراءات التي تزيد عن 70 إلى سوق ذروة الشراء ، والقراءات الأقل من 30 تشير إلى سوق ذروة البيع. فهمتها؟ حسنًا ، دعنا نرى كيف يمكنك كسب المال من هذا الرجل.

الفكرة الكاملة وراء مؤشر القوة النسبية هي اختيار القمم والقيعان ، للدخول إلى السوق مع انعكاس الاتجاه. يمكن أن يساعدك هذا في الاستفادة من الحركة بأكملها. نلقي نظرة على الرسم البياني أدناه.

يشير الاتجاه الصعودي بعد مؤشر القوة النسبية إلى ظروف ذروة البيع ، الرسم البياني عبر  TradingView

في حوالي 6 فبراير ، كان السوق في عمق منطقة ذروة البيع. هذه إشارة شراء قوية. إذا كنت قد اشتريت السوق هنا واستمرت حتى يتحرك مؤشر القوة النسبية فوق 70 (حوالي 17 فبراير) ، فستحصل على 490.000 نقطة هائلة! هذا ما يقرب من 5000 دولار لكل BTC!

يمكن أيضًا استخدام مؤشر القوة النسبية لتأكيد تشكيلات الاتجاه. إذا كان مؤشر القوة النسبية فوق المستوى 50 ، فمن المحتمل أن يكون السوق في اتجاه صعودي. على العكس من ذلك ، إذا كان الخط أقل من 50 ، فمن المحتمل أن يكون السوق في اتجاه هبوطي.

في المثال أدناه ، أشار مؤشر القوة النسبية إلى ظروف ذروة البيع في الفترة من 1 إلى 2 فبراير. بدا هذا وكأنه شراء جيد في ذلك الوقت. لكن اتضح أنه كان مزيفًا. انظر كيف تحولت ...

لم يخترق مؤشر القوة النسبية 50 = وهمية ، الرسم البياني عبر  TradingView

في البداية ، بدأ السعر في الارتفاع ، لكن مؤشر القوة النسبية لم يخترق المستوى 50 في 4 فبراير ويمكنك أن ترى ما حدث بعد ذلك. انخفض السوق مثل الحجر ، وصولاً إلى أقل من 6000 دولار.

في المثال السابق للترند الصاعد ، يمكنك أن ترى أن مؤشر القوة النسبية قد تمكن من اختراق 50 ، على الرغم من أنه كان يحوم حول تلك المنطقة لمدة أسبوع تقريبًا.

إذا كنت أكثر كرهًا للمخاطرة ، فقد يكون انتظار تأكيد الاتجاه هو السبيل للذهاب. إنها مقايضة بين شيئين. من ناحية ، يمكنك تحقيق المزيد من الأرباح من خلال الدخول في الاتجاه مبكرًا ، ولكنك أيضًا ستكون مخطئًا في كثير من الأحيان ، ومن المحتمل أن تخسر الكثير من النقاط مقابل نقاط التوقف الخاصة بك.

من ناحية أخرى ، يمكنك الانتظار حتى يتم تأكيد الاتجاه ويكون صحيحًا في كثير من الأحيان ، ولكنك ستفقد أيضًا جزءًا من الحركة ، لذا استعد لتحقيق ربح أقل.

كل هذا يتوقف على التخلص من المخاطر الخاصة بك. هل أنت على استعداد لقبول العديد من الخسائر الصغيرة وبعض الفائزين الكبار؟ أو هل تريد الكثير من الفائزين الأصغر؟

فقط يمكنك اتخاذ هذا القرار. إن وظيفتي هي تزويدك بالطرق والأدوات لممارسة اللعبة ، ولكن عليك أن تقرر كيف ستستخدمها.

4) تباعد تقارب المتوسط ​​المتحرك (MACD)

التالي في القائمة لدينا تباعد تقارب المتوسط ​​المتحرك (AKA MACD). هذا مؤشر اتجاه ويتكون من خط سريع وخط بطيء ورسم بياني. هل تناولت القهوة بعد؟ سيكون هذا مربكًا بعض الشيء ، لذا انتبه!

مدخلات هذا المؤشر هي متوسط ​​متحرك أسرع (MA-fast) ومتوسط ​​متحرك أبطأ (MA بطيء) ورقم يحدد الفترة لمتوسط ​​متحرك آخر (فترة MA).

خط MACD السريع هو عبارة عن تحريك للمتوسط  ​​المتحرك للفرق  بين  MA-fast و MA-slow . ندع ذلك بالوعة في.

خط MACD البطيء هو  متوسط ​​متحرك لخط  MACD السريع . يتم تحديد عدد الفترات حسب فترة MA.

أخيرًا ، يوضح الرسم البياني الفرق  بين خطوط MACD السريعة والبطيئة .

لا تقلق إذا لم تحصل عليه في المرة الأولى ، فسنستعرض مثالاً.

لنفترض أن لديك MACD "12 ، 26 ، 9" (إعداد افتراضي شائع). هذا يعني أن الخط السريع هو المتوسط ​​المتحرك للفرق بين المتوسطات المتحركة لـ 12 فترة و 26 فترة. الخط البطيء هو متوسط ​​متحرك لمدة 9 فترات لخط MACD السريع. والرسم البياني هو الفرق بين خطوط MACD.

قد تضطر إلى إعادة قراءة ذلك عدة مرات للحصول عليه. وتأكد من حصولك عليها لأن MACD مؤشر مفيد للغاية.

إذن ، ما هو الشيء الذي يدور حوله "اختلاف التقارب"؟ حسنًا ، يتم رسم المتوسطات المتحركة والمدرج التكراري على مخطط منفصل وسترى أن الخطوط تتقاطع من وقت لآخر.

تقارب وتباعد MACD ، الرسم البياني عبر  TradingView

عندما يصبح الفرق بين الخطين أصغر ، يقتربان من بعضهما البعض ، أي  يتقاربان . عندما يزداد الفرق ، يتباعدان ، أي  يتباعدان .

هذه هي خاصية المؤشر التي يمكنك استخدامها في التداول.

عندما يتشكل اتجاه جديد ، ستتقارب خطوط MACD ، وفي النهاية ستتقاطع (مما يشير إلى أن الاتجاه قد انعكس) ، ثم تبدأ الخطوط في التباعد. عند نقطة التقاطع ، سيختفي المدرج التكراري لأن الفرق بين السطور هو 0.

نلقي نظرة على الرسم البياني أدناه.

تقاطع MACD ، الرسم البياني عبر  TradingView

يتقاطع الخط السريع (الأزرق) فوق الخط البطيء (البرتقالي) في حوالي 19 فبراير. ويشير هذا إلى أن الاتجاه الهبوطي السابق قد انتهى وأن الاتجاه الصعودي قد بدأ. وهل تنظر إلى هذا ... هناك اتجاه صعودي في الأيام القليلة القادمة! تحرك 200،000 نقطة تقريبًا وربح جيد بقيمة 2 ألف دولار لكل BTC.

شيء واحد يجب ملاحظته حول MACD هو أنه يتكون من متوسطات متحركة لمتوسطات متحركة أخرى. هذا يعني أنه يتخلف كثيرًا عن السعر ، لذلك قد لا يكون أفضل مؤشر لاستخدامه إذا كنت ترغب في الدخول في الاتجاهات مبكرًا. لكنها رائعة لتأكيد الاتجاهات.

5) وقف القطع المكافئ والعكس (SAR)

حان الوقت للانتقال إلى شيء أبسط قليلاً ، Parabolic SAR. هذا هو مؤشر الاتجاه. يتم وضع النقاط على الرسم البياني أعلى أو أسفل السعر ، وهي تشير إلى الاتجاه المحتمل لحركة السعر. هل تصبح أبسط بكثير ؟!

Parabolic SAR ، الرسم البياني عبر  TradingView

كيف يمكن استخدام مثل هذا المؤشر البسيط في التداول؟ حسنًا ، سأخبرك. عندما تكون النقاط أعلى من السعر ، يكون السوق في اتجاه هبوطي ، مما يشير إلى أنك يجب أن تكون صفقة بيع.

عندما تكون النقاط أقل من السعر ، يكون السوق في اتجاه صعودي ، مما يشير إلى أنك يجب أن تكون طويلاً. سهل مثل الفطيرة.

نقاط Parabolic SAR ، الرسم البياني عبر  TradingView

شيء واحد يجب أن تكون على علم به. لا تستخدم Parabolic SAR في سوق متدرجة ، عندما يتحرك السعر بشكل جانبي. سيكون هناك الكثير من الضوضاء وستنقلب النقاط من جانب إلى آخر مما يمنحك عدم وجود إشارة واضحة.

أضف Parabolic SAR إلى ترسانة التداول الخاصة بك واستخدمه للتعرف على الاتجاهات القوية.

6) العشوائية

Next in line, the stochastic indicator. This is a momentum indicator, and can be used to find where a trend might be ending. In a similar fashion to RSI, it’s used to determine when an asset is overbought or oversold.

It’s made up of 2 lines plotted on a separate chart.

As you might’ve already guessed, stochastic can help you to pick an entry point and get into a trend at the very beginning. When the stochastic lines are above 80, the market is overbought, and a DOWNTREND is likely to follow.

Stochastic > 80 indicates overbought market, chart via TradingView

الآن عندما تكون خطوط الاستوكاستك  أقل من 20 ، فهذا يشير إلى أن السوق في  منطقة ذروة البيع ، ومن   المحتمل أن يتبعه UPTREND .

يشير مؤشر ستوكاستيك <20 إلى سوق ذروة البيع ، الرسم البياني عبر  TradingView

تنطبق هنا نفس المحاذير مثل RSI. عند محاولة الدخول في الاتجاهات مبكرًا ، سيكون هناك العديد من عمليات الاختراق الوهمية ، لذلك يجب أن تكون مستعدًا لإيقاف الخسائر في حالة عدم تحرك السوق في طريقك.

كما هو الحال دائمًا ، استخدم المؤشر لإعطائك فكرة عن المكان الذي من المحتمل أن يتجه إليه السوق. لا تراهن على منزلك على الرغم من ذلك. يسود إدارة المخاطر الجيدة.

7) متوسط ​​مؤشر الاتجاه (ADX)

إليك مذبذب آخر ، لكنه هذه المرة هو مؤشر اتجاه. تتراوح قيم متوسط ​​مؤشر الاتجاه (ADX) من 0 إلى 100 ، ويهدف إلى إعطائك إشارة لقوة الاتجاه.

إذا كان مؤشر ADX  أقل من 20 ، فإن الاتجاه يكون ضعيفًا . إذا كان  أعلى من 50 ، يكون الاتجاه قويًا . ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن مؤشر ADX لا يخبرك باتجاه الاتجاه ، بل يخبرك بالقوة فقط.

ADX أقل من 20 (الخط الأحمر) ، السعر يتراوح ، الرسم البياني عبر  TradingView

عند التداول ، يمكنك استخدام ADX لتجنب عمليات الاختراق الوهمية. من الأفضل حقًا استخدامه مع المؤشرات الأخرى ، لأنه (على الرغم من الاسم) لا يمنحك أي معلومات حول اتجاه الاتجاه.

بالاقتران مع مؤشر الاتجاه ، مثل Parabolic SAR ، يمكن أن يؤكد ADX أن الاتجاه قوي وسيستمر. يجب أن يمنحك هذا مزيدًا من الثقة عند الدخول في مركز.

ADX فوق 50 (الخط الأخضر) ، اتجاه قوي ، الرسم البياني عبر  TradingView

يمكن أن يساعدك مؤشر ADX أيضًا على الخروج من التجارة عندما يضعف الاتجاه ، لتجنب الوقوع في ارتدادات الأسعار.

كما هو الحال مع العديد من مؤشرات الاتجاه ، يتخلف مؤشر ADX عن السعر ، لذلك ليس مفيدًا إذا كنت ترغب في الدخول في الاتجاهات مبكرًا. لكنها مفيدة إذا كنت ترغب فقط في تداول الاتجاهات القوية.

هذه هي 7 مؤشرات شائعة ستراها حولك. قم بإنشاء الرسوم البيانية الخاصة بك ، وتلاعب بالمؤشرات وتعرّف على كيفية عملها.

كن على علم ، قد تكون المعلمات الافتراضية للمؤشرات هي الأفضل للعملات المشفرة ، أو لأسلوب التداول الخاص بك ، لذا قم بتغييرها. تعرف على كيفية تأثير المعلمات على الإشارات التي تحصل عليها من المؤشرات ، وما إذا كان هذا يمنحك إدخالات أفضل ، أو يساعدك في التعرف على اتجاهات أفضل.

أوصي بشدة بالتجربة في وقت مبكر وإيجاد أسلوبك الخاص.

المكافأة: التداول بمؤشرات متعددة

تحذير كبير لكل ما سبق. التداول من مؤشر واحد لن يجعلك ثريًا. كل مؤشر له حدوده الخاصة ولن يكون صحيحًا بنسبة 100٪ من الوقت.

ومع ذلك ، يمكنك استخدام هذه المؤشرات معًا للحصول على إشارات أفضل وإجراء تداولات أكثر ربحية بشكل عام. إليك بعض الأمثلة لتبدأ بها.

Parabolic SAR & Ichimoku Cloud

التداول باستخدام مؤشرات Ichimoku Cloud و Parabolic SAR ، الرسم البياني عبر  TradingView

لقد أضفت هنا مؤشر Parabolic SAR و Ichimoku Cloud إلى مخطط BTCUSD 1D. في اليوم الأول ، أغلق السعر أسفل Kijun Sen (الخط الأزرق) ، مما يشير إلى أن السعر قد ينخفض. إذا كنت تستخدم Ichimoku بمفرده ، فربما تكون قد دخلت في التجارة هنا. لكنك لست كذلك ، لذا انتظر.

في اليوم الثاني ، كان هناك انتعاش طفيف ، لكن السعر لا يزال أدنى من Kijun Sen ، لذلك لا يزال هبوطيًا. لا يزال مؤشر Parabolic SAR أسفل الشمعة ، وهي إشارة صعودية. لا يزال هناك تعارض بين مؤشرين ، فلا تفعل شيئًا. أنتظرها. كن صبوراً.

في اليوم الثالث ، هناك انخفاض كبير في السعر. نحن الآن في طريقنا تحت Kijun Sen ، وننظر ، Parabolic SAR انقلب جوانب ، إنه الآن فوق الشمعة! يُظهر كلا المؤشرين إشارات هبوطية ، حان الوقت الآن لدخول السوق والبيع!

تدخل السوق وفي الـ 26 يومًا القادمة ، يسير السوق بالطريقة التي تريدها. تحت! إذا كنت قد بعت حوالي 14 ألف دولار في اليوم الثالث ، فقد تحصل على أكثر من 800 ألف نقطة. هذا هو 8 آلاف دولار لكل بيتكوين. فوز كبير.

يمكنك أن ترى أنه كان هناك زوجان من عمليات الاختراق الوهمية حيث أغلق السعر فوق Kijun Sen (20 و 28 يناير). إذا كنت تنظر فقط إلى Ichimoku Cloud ، فربما تكون قد أغلقت مركزك. كان مؤشر الباربوليك سار Parabolic SAR لا يزال هبوطيًا ، لذا كان من الممكن أن يقدم لك المعلومات التي تشتد الحاجة إليها حول اتجاه السعر.

RSI & Bollinger Bands

التداول مع Bollinger Bands و RSI ، الرسم البياني عبر  TradingView

إليك مثال آخر حيث يكون مؤشرين أفضل من واحد. باستخدام مؤشر القوة النسبية RSI و Bollinger Bands ، يمكنك التأكد من تحول السوق واختيار نقطة دخول رائعة.

في نهاية أكتوبر 2017 ، بدأ مؤشر القوة النسبية في إظهار أن السوق في منطقة ذروة الشراء. ربما يكون هذا قد دفعك إلى البيع! لكن البولنجر باند كان لا يزال يتوسع ، لذلك لا نرد.

استمر مؤشر القوة النسبية في إظهار ظروف ذروة الشراء حتى بداية نوفمبر ، واستمر السوق في الارتفاع خلال هذا الوقت. إذا كنت قد اشتريت مرة أخرى في أكتوبر ، فستكون لديك أفكار ثانية جادة الآن. بدأ البولنجر باند في الانكماش ، مما يدل على أن السوق في حالة هدوء.

في 5 تشرين الثاني (نوفمبر) ، بدأت العصابات في الضغط معًا ويظهر مؤشر القوة النسبية أن السوق في منطقة ذروة الشراء. هل هو الوقت المناسب للبيع؟ نعم سيدي! كلا المؤشرين يتفقان! السوق جاهز للقيام بحركة ، وهذه الحركة هابطة.

إذا كنت قد بعت في 5 نوفمبر ، فقد تحصل على 200000 نقطة خلال الأسبوع المقبل ، 2000 دولار لكل بيتكوين. كان هذا من شأنه أن يهيئك لعيد الميلاد الرائع 2017!

كما ترى ، تعد المؤشرات أداة رائعة يمكنك استخدامها. يمكن أن تساعد في قياس دخول التجارة ، واتجاه السوق ، وبشكل عام تجعلك أكثر ثقة في التداول. لكن المؤشرات لا تعمل بشكل جيد من تلقاء نفسها. إنهم بحاجة إلى القليل من المساعدة من أصدقائهم.

لهذا يعد الجمع بين المؤشرات طريقة رائعة لمنحك مزيدًا من الثقة في مراكزك ، وتجنب الاختراقات الوهمية ، وكسب المزيد من المال بشكل عام. إنها ليست استراتيجية مضادة للرصاص ، ولا شيء كذلك ، لكنها ستميل الاحتمالات لصالحك وهذا أفضل ما يمكنك أن تأمل فيه.

جرب مجموعات المؤشرات الخاصة بك ، واعرف ما يناسبك ، والإشارات التي يمكنك تحديدها ، ومتى تشعر بالراحة لإجراء الصفقات. كما قلت من قبل ، لا تخف من ضبط المعلمات وتعديل المؤشرات ، فقد تجد مزيجًا ذهبيًا.

من خلال تجربة الأشياء ، يمكنك تحديد استراتيجيتك الخاصة. هذا هو الهدف النهائي ، لإيجاد طريقة تداول يمكنك الالتزام بها والثقة في أنك ستكسب المال من خلالها.

إخلاء المسؤولية:  يتم توفير المعلومات الواردة في هذه المقالة للأغراض التعليمية فقط. أنا لست مستشارًا ماليًا ولا تحتوي هذه المقالة على نصيحة مالية. اتخذ قراراتك الخاصة بشأن المخاطر ، أو مستشار مالي محترف.

إرسال تعليق

أحدثأقدم
Google ترجمة

النص الأصلي

At the end of the day, this is what we want to know as traders.
المساهمة بترجمة أفضل

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال

نموذج الاتصال